الأربعاء , 14 نوفمبر 2018
آخر الأخبار

أولمبياد سفراء التنمية ، الملحق السياحي السنوي ، تجربتان رائدتان في مشروع سفراء التنمية تنالان إشادة واسعة من المشاركين.

 

أولمبياد سفراء التنمية

صن أيلاند ، ماليه ، كولومبو ، كاندي ، نيودلهي ، مومباي :

أجمع المشاركون على ثراء و نضج تجربة سفراء التنمية في اختتام عامها الرابع ، فبالإضافة إلى البعد العلمي و التدريبي الذين ميزا الملتقى الرابع حيث تم تقديم 11 ورقة عمل و 3 ورشات تدريبية ، شهد ملتقى جزر المالديف تنظيم أولمبياد سفراء التنمية في عدد من الرياضات هي كرة القدم ، كرة الطائرة ، كرة السلة ، تنس الطاولة ، مع تنظيم منافسات أخرى غير رسمية في السباحة و الغطس و البلياردو .

سجل 64 مشاركا للتنافس على الألقاب الرياضية في أول أولمبياد لسفراء التنمية ، حيث توج المنتخب الجزائري بكأس دورة كرة القدم و الميدالية الذهبية بعد فوزه على الفريق المشترك بين سلطنة عمان و المغرب بنتيجة 5 – 3 الذي حصل على الميدالية الفضية ، بينما حصل الفريق العراقي على المرتبة الثالثة .

و في منافسات كرة الطائرة للسيدات احرز الفريق المشترك للجزائر و لبنان على كأس البطولة بعد فوزه على الفريق المشترك بين سلطنة عمان و تونس بشوطين مقابل صفر .

و من جهة اخرى شارك في الملحق السياحي 45 مشاركا من 9 دول ، حيث استمتع هؤلاء بزيارة معالم طبيعية و حديثة في كل من ماليه ( جزر المالديف ) ، كولومبو ، كاندي ، و سيجيريا ( سريلانكا ) ، نيودلهي ، أغرة ، مومباي ( الهند ) .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*